الأطفال المحرومون من النوم يتعرضون للعواقب الوخيمة


مجلس النوم الأفضل والمعهد الوطني للقلب والرئة والدم يقدمان النصائح لأولياء الأمور مع الأطفال الذين يعانون من قلة النوم

إن الأطفال في سن صغيرة في كثير من الأحيان هم الذين يتألمون ويفقدون نومهم بسبب المواقف الجديدة غير المألوفة أو المجهدة لهم .

يقدم مجلس النوم الأفضل والمعهد الوطني للقلب والرئة والدم نصائح مفيدة للآباءلمساعدة أطفالهم في الحصول على راحة جيدة في الليل

يميل الكثير من الناس إلى التركيز على التسوق لشراء ملابس جديدة ، ومستلزمات للمنزل ، ولكن عليهم أيضاً أن يضعوا أهمية على التأكد من أن أطفالهم يحصلون على نوم ليلي كافٍ.

أندريا هيرمان ، المدير التنفيذي لمجلس النوم الأفضل يقول . "يعد النوم عاملاً حاسماً في المساعدة على ضمان أن يكون الأطفال من جميع الأعمار أكثر صحة ونشاطًا وأكثر تركيزا للتعامل مع الآخرين ومع متطلبات حياتهم اليومية " .

يقول الخبراء أن الحرمان من النوم يمكن أن يكون له عواقب وخيمة بما في ذلك ضعف التركيز وقلة الطاقة وضعف القدرة على مكافحة الأمراض.
وفقًا للمركز الوطني لأبحاث اضطرابات النوم ، يحتاج الأطفال ما لا يقل عن تسع ساعات من النوم كل ليلة بشكل منتظم ليكونوا أصحاء ونشطين وقادرون على بذل قصارى جهدهم في الرياضة وغيرها من النشاطات الخارجية.

ماذا يمكن أن يفعل الأباء ؟

إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في الاستيقاظ في الصباح ، وهو سريع الانفعال وغريب ، أو يعاني من صعوبة في التذكر أو التركيز ، فقد لا يحصل على قسط كاف من النوم.

يقدم مجلس النوم الأفضل والمركز الوطني لاضطرابات النوم هذه النصائح العشرة الأولى لتسهيل الأمر على الآباء لضمان حصول طفلهم على قدر كافٍ من النوم كل ليلة

1. مساعدة طفلك على الحصول على 9 ساعات من النوم كل ليلة. ليقدم أفضل ما لديه ، يحتاج الأطفال إلى 9 ساعات على الأقل من النوم كل ليلة.
2. لا تجعل الجدول الزمني لطفلك مزدحم بالواجبات . الكثير من الأنشطة والالتزامات اليومية يمكن أن تمنع الأطفال من النوم.
3. حدد موعد نوم عادي لطفلك وتمسك به. يمكن أن يساعد النوم المنتظم في ضمان حصول طفلك على نوم كامل ليلاً.
4. تجنب الكافيين في الأوقات القريبة جدا من النوم. إن تناول الكافيين ، الموجود في الصودا والشوكولاتة ، في المساء يمكن أن يزيد من صعوبة نوم طفلك.
5. تطوير عادات النوم لطفلك. يمكن أن تساعد الأنشطة الروتينية والاسترخاء ، مثل أخذ حمام أو القراءة مع طفلك ، على الانتقال إلى وضع السكون والهدوء الذي يساعد على النوم .
6. مساعدة طفلك على الاسترخاء في المساء. اسمح لطفلك بساعة واحدة على الأقل قبل النوم للاسترخاء.
7. تأكد من غرفة نوم طفلك انها مظلمة . ﺗﺄﮐد ﻣن إﯾﻘﺎف ﺗﺷﻐﯾل اﻟﻣﺻﺎﺑﯾﺢ وإﻏﻼق اﻟظﻼل ﻓﻲ ﻏرﻓﺔ طﻔﻟك ﻗﺑل ذهابه الى السرير .لا مانع من وجود ضوء صغير وخفيف في الغرفة ، ان الغرفة مظلمة أكثر ملاءمة لنوم ليلة جيدة.
8. لا تسمح لطفلك أن يغفو أمام التلفزيون. يمكن للضوضاء الصادرة عن التلفزيون أو الراديو أو حتى المحادثات العالية أن تبعد طفلك من النوم العميق والمريح.
9. اهتم بفرشة طفلك. إن بقاء فرشة قديمة لطفلك ليس فكرة جيدة. نظرًا لأن الفرشة تبلى مع مرور الوقت ، من المهم زيادة فرص طفلك في النوم المريح عن طريق التأكد من أنه ينام على فراش مريح وداعم بما فيه الكفاية ليتمكن من النوم ويواصل نومه ويستيقظ نشيطا و منتعشًا.
10. حافظ على درجة حرارة الغرفة المريحة في غرفة طفلك. قد يعاني الأطفال (والبالغين) من صعوبة في الاستمرار في النوم في غرفة حارة جدًا أو باردة جدًا. درجة حرارة النوم المثالية هي حوالي 18 إلى 19 درجة مئوية

4 مشاهدة

2017 - 2018 Bibars Foam & Mattress Mfg.

jordan alnaema, jordan |info@bibarsfoam.com  | (+962) 79 6 55195 

أربد_النعيمة_أول طريق بلعما

MSH&ASH